آخر تحديث: 10/06/2012
  • في إطار سعي الوزارة لتطوير خدماتها وأسلوب العمل بها، تم انشاء مركز خدمات المراجعين في مبنى الوزارة الجديد بمرتفعات المطار وذلك ليكون همزة وصل بين الوزارة والجمهور وبالأخص الطلبة وأولياء أمورهم وباقي المراجعين، وذلك لتسهيل الاتصال وتقديم أفضل الخدمات بشكل يعكس التطور وحسن التنظيم.
  • مركز خدمة المراجعين في الطابق الأرضي بمبنى الوزارة الجديد، حيث تم تخصيص عدد (14) نافذة لخدمة المراجعين وأماكن انتظار لعدد أكثر من 70 مراجع، إضافة إلى وجود غرفتين مغلقتين وذلك في حال رغبة احد المراجعين في مناقشة طلبه بشكل منفرد.
  • و تسعى الدائرة  إلى تسهيل إنهاء معاملات الأفاضل المراجعين، حيث يمكن من خلاله تلبية الطلبات المتصلة بخدمات:
  • المراجعين لمكتب معالي الوزيرة وسعادة الوكيل

(استلام طلبات :التظلم –الشكاوى –تسجيل المقابلات لمعالي الوزيرة وسعادة الوكيل وغيرها من الخدمات)

  • مراجعين دائرة البعثات الداخلية

(تقديم استمارة تأجيل بعثة –استمارة انتقال من بعثة –استمارة مباشرة دراسة وغيرها من الخدمات الخاصة بالبعثات الداخلية);

  • مراجعين  دائرة البعثات الخارجية

 تصديق شهادات البكالوريوس –طلب انسحاب –طلب تقرير او نتائج الدراسة وغيرها من الخدمات الخاصة بالبعثات الخارجية)

  • مراجعين  دائرة الدراسات العليا

(استكمال اجراءات التقديم للدراسات العليا، وغيرها من الخدمات الخاصة بالدراسات العليا)

  • مراجعين مركز القبول الموحد

(الرد على الاستفسارات المتعلقة بالتسجيل للطلبة بعد نتائج الثانوية) 

  • مراجعين  المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية

(استخراج بدل فاقد –توصيف المقررات –تصديق الشهادات –ترجمة الشهادات وكشف العلامات والتصديق عليها، وغيرها من الخدمات الاخرى الخاصة بكليات العلوم التطبيقية)

  • مراجعين  دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف

(معادلة المؤهلات في السلنة من الدبلوم الى الدكتوراه –اعتماد المؤسسات التعليمية خارج السلطنة، وغيرها من الخدمات الاخرى المتعلقة بالمعادلة والاعتراف)

  • مراجعين المديرية العامة للشؤون الادارية و المالية "التذاكر"

(حجز تذاكر السفر لطلبة البعثات الخارجية –طلبة الدراسات العليا )

  • مراجعين المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة   

(تصديق الشهادات الصادرة من الجامعات والكليات الخاصة داخل السلطنة –الشكاوى المتعلقة بالجامعات والكليات الخاصة وغيرها من الخدمات الاخرى المرتبطة بالجامعات والكليات الخاصة)     

اهم التسهيلات المقدمة للمراجعين:

  • وجود نظام يسهل على المراجع اختيار الخدمة من قائمة الخدمات الظاهرة على الشاشة الإلكترونية والوقوف في الانتظار بطريقة سهلة
  • وجود قاعات انتظار متلفزة للنساء والرجال بمرفقاتها
  • هناك 9 شاشات عرض الكترونيه لتنظيم سير الادوار بين المراجعين موزعة بقاعات الانتظار بوضوح